أهــلاً وسهلاً بكـ زآئرنـآ الكــريم ....
يرجى التعريف بنفسك إن كنتَ عضواً ،، أو التسجيل ليزيد بريق منتدآنآ بتوآجدكـ
~ تمنآيتنـــآ لكـ بدوآم الصحهـ والعآفيهـ ~
يمنع تسجيل الشباب وذلكـ بناءً على رغبة العضوآت


اهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات هاي سكول
 
الرئيسيةس .و .جدخولالتسجيل
كُل عام وَصَبَاحاتُ الأعياد تَهلّ علينا بِ نصرٍ مَكين وفَرحٍ قَريب كُل عَام والدّنيـا تُشرق بالأمل | بالحيـاة ♥️ كُل عام والخير أنتم ولَكم وبكم (: كُل عام وأنتم ومن تحبّون بِ سعادة ^.^

شاطر | 
 

 طريقة عمل الفشار الي اموت فيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحوره
الإدآآرهـ
الإدآآرهـ
avatar


الجنس : انثى
العمل : طالبة
عدد المشاركات : 2507
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

مُساهمةموضوع: طريقة عمل الفشار الي اموت فيه   3/4/2009, 8:37 pm

يقول المثل... من ياكل على ضرسو ينفع نفسووو

الفشار الأبيض[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الطريقه :

نضع في القدر شوية زيت
وكوب او اثنين حبات الذرة (الفشار)
ونضع شوية ملح
ثم غطي القدر باحكام حتي ينضج على أن لا تكون
درجة حرارة النار عالية عشان مايحترق



..فشار بـ الكارميل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

المقادير
:

2 كاسة سكر بني
كاسة زبدة
1/2 كأس (corn syrup) إذا لم يتواجد فهذا البديل ..
1/2 كاسة سكر+2 ملعقة كبيرة ماء..يوضعوا على النار..
حتى تذوب السكر يعني 'قطر' ..
1/2 ملعقة صغيرة بايكربونات
1/2 ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة فانيلا

الطريقة:

أولاً نقوم بتجهيز الفشار ووضعه على جنب..
ثم نأتي بمقلاة أو طنجرة صغيرة و نضع فيه السكر و الزبدة و القطر
و نتركها على نار هادئة لمدة 5 دقائق مع عدم التحريك..
بعد ذلك نرفعها عن النار و نضيف إليها الملح و الفانيلا و البايكربونات
و من ثم سكب المزيج فوق الفشار و خلطهم..
بعد ذلك نحضر صينية مدهونة ببعض الزيت أو الزبدة..و نضع الخليط فيه..
وخبزه بالفرن لمدة ساعة مع التحريك كل 20 دقيقة..
يجب أن يكون حرارة الفرن 125 درجة مئوية..



الفشار بالشوكولاته

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المقادير:

- نصف كوب سكر
- نصف كوب شراب الذرة corn syrup
- نصف قطعة زبدة
- 2 ملاعق صغيرة كاكاو بودرة
- نصف ملعقة صغيرة ملح
- 8 اكواب فشار

الطريقة:

- على نار متوسطة في وعاء غميق يخلط السكر+شراب الذرة+كاكاو+
زبدة+ملح و تحرك جيدا .. تترك لتغلي .
- بعد الغلي يضاف الفشار و يخلط جيدا لمدة دقيقتان .
- يترك ليبرد ثم يجمع الى كرات صغيرة.



فشار بـ الجبنه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المقادير:

- 2 كوب فشار
- 3 ملاعق طعام كبيرة زبدة ذايبة
- نصف كوب جبنة بارمزان مبروش (parmesan cheeze)

الطريقة:

- يخلط الفوشار مع الزبدة جيدا.
- تضاف الجبنة و تمزج مع الفشار.



الفشار بالعسل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المقادير:

1/2 كاسة عسل
1/4 كاسة زبدة
6 كاسات فشار
كاسة فستق (مملح او غير مملح)

الطريقة:

في مقلاة صغيرة يتم خلط الزبدة و العسل ..على نار هادئة مع الخلط المستمر..
بعد ذلك تركه حتى يبرد قليلاً..
ثم وضع الفشار في وعاء كبير و وضع الفستق فوقه و خليط العسل و الزبدة
و خلطهم جيداً..
بعد ذلك وضعه بالفرن لمدة 10 دقائق مع التحريك بعد أول 5 دقائق..
حرارة الفرن يجب أن تكون 175 درجة مئوية..



فشار بالبصل و الثوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المقادير:

3 ملاعق كبيرة زبده
1 1/2 ملعقة صغيرة بودرة البصل (متوافر في السوبر ماركت)
1 1/2 بودرة الثوم
ملعقة صغيرة ملح

الطريقة:

أولا إذابة الزبدة على النار ثم إضافة بقية المكونات و خلطهم جيداً
و سكبهم على الفشار و خلطهم جيداً..



الفشار المكسيكي[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المقادير :

ملعقتا شاي بابريكا .
ملعقة شاي بودرة البصل
ملعقة شاي بودرة الثوم .
2 ملعقة طعام ملح .
نصف ملعقة شاي فلفل أسود مطحون .

الطريقة :

مثل طريقة الفشار بالبصل والثوم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sweet sofia
الإدآآرهـ
الإدآآرهـ
avatar

مشفرهـ
الجنس : انثى
العمل : Student
عدد المشاركات : 5802
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
رسـآلــة SMS :
إذآ أصبحت بابتسآمة
متفآئلة يتخللهآ امتنآنٌ
لربكـ جل في علآهـ ،،
أجزم بأنك ستنهي يومك
بابتسآمـة حآمدهـ لهـ
حتى إن وآجهتكـ الصعآب ..

مُساهمةموضوع: رد: طريقة عمل الفشار الي اموت فيه   16/4/2009, 11:56 pm



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههآآآآي


هذآ اللي فلحتي فيهـ سوسو بس نآيس


تسلمـــــــــي على الوصفآت ختييرهـ مرهـ


ننتظر جديدكـ الرآئـع & تقبلي مـروري



تحيآتي القلبيهـ:: سوووووووويت ::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أوركيد
كبـآر الشخصيـآت
كبـآر الشخصيـآت
avatar

الجنس : انثى
عدد المشاركات : 1896
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: طريقة عمل الفشار الي اموت فيه   23/4/2009, 4:16 am

يسلموووووووووووووو

أنا الفشار يذكرني بالطائف
واستراحتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ndooo cute
مرآقبهـ
مرآقبهـ
avatar


الجنس : انثى
العمل : طــــــــآلبهـ
عدد المشاركات : 3237
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: طريقة عمل الفشار الي اموت فيه   29/4/2009, 8:30 pm

تسلمي على الوصفاات الحلوة و السهلة دي


دايمااا أقول بجرب

وان شاء الله اجرب كوكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة عمل الفشار الي اموت فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قســـم البنوتآت و الأسـرهـ :: سكـوول للمأكولآت-
انتقل الى: